*أبرز ما جاء في كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي:*
- العدوان فشل في تحقيق أهدافه ومشروعه، والمقاومة والشعب اللبناني دفعا الثمن، لكنهما صمدا. وما نريده هو حقوقنا وأرضنا وسيادتنا.
- يجب أن يتم الانسحاب ضمن جدولٍ زمني، ولا خيار أمام "إسرائيل" سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية. ولا يمكن الاحتفاظ بشبرٍ واحد تحت أي عنوانٍ من العناوين، مع وقف العدوان برًا وبحرًا وجوًا، وانتشار الجيش، وعودة الأسرى، وعودة الأهالي إلى قراهم، وإعادة الإعمار.
- نحن، ضمن سقف الأمن المتبادل، نتعاون مع الجيش اللبناني إلى أقصى الحدود، ولا دخل لـ"إسرائيل" بما نتفق عليه داخليًا، ويجب منعها من التدخل.
- للسلطة اللبنانية: استفيدوا من المقاومة وقوتها، ونحن مستعدون.


